24 Mar , 2021

حسين الدواس: قطر دائماً سباقة في تطوير رياضة سباقات الهجن

حسين الدواس: قطر دائماً سباقة في تطوير رياضة سباقات الهجن


لبرقه- الشحانية


أشاد حسين الدواس العجمي رئيس الإتحاد العربي ونادي الكويت لسباق الهجن بالمستوى المميز الذي يشهده المهرجان السنوي الكبير على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وقال العجمي في تصريحات صحفية على هامش المنافسات التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء 24 مارس 2021 المخصصة لسن الجذاع من هجن أبناء القبائل: دولة قطر سباقة دائما في تطويررياضة سباقات الهجن ولديها استراتيجية واضحة في هذا المجال، كما يشهد لها الجميع بتنظيم أقوى المهرجانات الخاصة برياضة الآباء والأجداد وتعمل دائما على تطوير هذه الرياضة التراثية العريقة.
وأشار رئيس الاتحاد العربي أن دولة قطر تمتلك إمكانيات كبيرة ولديها خبرات كبيرة في تنظيم البطولات الكبرى في مختلف الرياضات العالمية المختلفة، ولديها كذلك خبرات إعلامية كبيرة في تغطية كافة الفعاليات.


اهتمام كبير

وأكد الدواس ” إنه يحرص سنوياً على الحضور إلى قطر ومتابعة مهرجان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، الذي يعد من أبرز المهرجانات التي تقام في المنطقة الخليجية.
وتوجه رئيس الاتحاد العربي للهجن بالشكر إلى اللجنة المنظمة لسباق الهجن وكل العاملين في اللجان المنظمة على إنجاح هذا المهرجان السنوي الكبير، مشيداً بالتنظيم المميز للمنافسات وحسن الضيافة.


شوط عربي


وبالحديث عن شوط الإتحاد العربي الذي سيكون ضمن فعاليات السباق التراثي قال العجمي: نحن في الإجتماع الأخير قررنا أن يكون هناك مشاركة للإتحاد العربي في المهرجانات الخليجية، العام الماضي كان في الكويت والآن في قطر، نحن ندعم مهرجانات سنوية في كل الدول، والآن لدينا دعم من اللجنة المنظمة لسباق الهجن بدولة قطر لإقامة مهرجانات تحت إشراف الإتحاد العربي في العديد من الدول العربية، مثل الأردن والجزائر وتونس وموريتانيا، والمهرجان الحالي سيكون هناك مشاركة مميزة في شوط الهجن التراثي.