23 Mar , 2021

رموز اللقايا الفضية تتناثر بين ملاك عمان وقطر والإمارات والسعودية

رموز اللقايا الفضية تتناثر بين ملاك عمان وقطر والإمارات والسعودية




في ليلة رسمت فيها الشعارات أجمل اللوحات على أرضية ميدان التحدي





بن زيتون يسيطر على أقوى رموز اللقايا بمهرجان سمو الأمير





خنجر المفتوح يطير إلى المملكة على ظهر “متعب” العنزي





الدعباء ينتزع شلفة العمانيات والبريص يحلق بالخنجر





الجحافي يظفر بشلفة البكار إنتاج.. والعطوي يفوز بخنجر القعدان





لبرقه- الشحانية

لم تكن منافسات اليوم الرابع من أيام المهرجان السنوي الكبير لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، كسابقتها من الأيام، بل جاءت منافسات الفترة المسائية قمةً في الإثارة والقوة والندية غير المسبوقة، في واحد من أقوى المهرجانات الخليجية، التي يحتضنها ميدان التحدي على مدار 13 يوماً متواصلة.

أسماء قوية

شعارات وأسماء قوية للغاية تترقب لحظة البداية، لحظات يسودها الصمت لدرجة تكاد تسمع فيها نبض القلوب وتوترات الأعصاب المصاحبة لهذا الحدث الكبير، وما هي إلا لحظات قليلة على المتابعين، طويلة وثقيلة على المشاركين، حتى انطلقت قمة التحديات في هذه الأمسية التراثية، على رموز اللقايا الفضية.

شوط الأشواط

بداية الشوط الأول الرئيسي على الشلفة الفضية للقايا بكار مفتوح، انطلاقة ولا أروع في أقوى الأشواط، رسمت فيه الشعارات المشاركة لوحة إبداعية تفوق خيال المترقبين، أسماء مرشحة وأخرى تتحدى وثالثة يراهن عليها الكثيرون، تندفع شعارات وتختزن أخرى مخزونها للوقت المناسب، تتقدم هجن السيلية المشهد ويجزم كثيرون بأنها ستكون ليلة سيلاوية، لكن الشعارات المندفعة من الخلف تأبى الاستسلام، وتقاوم التيارات المعاكسة لتضع نفسها في المقدمة رغم شراسة المنافسة.

الكيلو الأخير

وفي الكيلو الأخير تشتعل الأمور، وتتوتر القلوب أكثر وأكثر، لكن من يملك زمام اللعبة سيصنع الفارق، تأتي “فزعة” من خلف الجميع وتنطلق كالسهم إلى مقدمة الشوط، وترفض التراجع أو التوقف عن الركض إلا وفي حوذتها الشلفة الغالية، مشهد تكرر في مثل هذه المهمات الكبرى، ويتقن المخضرمون صناعته في مثل هذه المناسبات، واليوم ينجح مالك “فزعة” محمد عتيق زيتون المهيري، في صناعة المشهد الأخير ويحلق مع “فزعة” بالشلفة الفضية للقايا بكار مفتوح، والتي نجحت في إقناع الجميع بالتصفيق الحار لها في رحلة استغرقت منها 7:31:86 دقيقة بالتمام والكمال.

خنجرالمفتوح

ولم تهدأ سخونة المشهد في الشوط الثاني الرئيسي للقايا قعدان مفتوح، بل استمرت الإثارة والقوة والندية، خاصة في النصف الأخير من الشوط، عندما تمكن “متعب” ملك فليح سويلم محمد العنزي، من الانقضاض على مقدمة الشوط، وظل مسيطراً عليها حتى أنهى الأمور لصالحه، ليطير بالخنجر الفضي للقايا قعدان مفتوح، إلى المملكة العربية السعودية، بعدما حقق توقيتاً زمنياً قدره 7:30:36 دقيقة.

رموز العمانيات

كما نجحت “الشايقة” ملك صالح راشد الدعباء المري، في اقتناص الفوز بالشلفة الفضية للقايا بكار عمانيات، المخصصة للشوط الثالث الرئيسي، محققة توقيتاً زمنياً قدره 7:35:90 دقيقة، فيما فاز “ثمين” ملك علي سالم صبيح البريص المري بالخنجر الفضي للقايا قعدان عمانيات، المخصص للشوط الرابع الرئيسي بتوقيت زمني قدره 7:32:06 دقيقة.

رموز الإنتاج

كما حسمت “الطيارة” ملك عزيز سعيد سلطان الجحافي، الفوز بالشلفة الفضية للقايا بكار إنتاج، المخصصة للشوط الخامس الرئيسي، بتوقيت زمني قدره 7:34:22 دقيقة، وفاز “الذيب” ملك عيد نجم سالم ساعد العطوي، بناموس الشوط السادس الرئيسي ليحلق بالخنجر الفضي للقايا قعدان إنتاج بتوقيت زمني مميز قدره 7:30:62 دقيقة.

وتواصلت منافسات اللقايا (قبائل) رموز وسيارات مساء اليوم على مدار 18 شوطاً، خصصت 10 منها للبكار و8 للقعدان، جرت جميعها من نقطة الـ 5 كيلومترات، وجاءت مجمل النتائج والتوقيتات على النحو التالي: