1 Apr , 2021

صاحب السمو يتوج الفائزين برموز اليوم الختامي لأقوى المهرجانات

صاحب السمو يتوج الفائزين برموز اليوم الختامي لأقوى المهرجانات

.

ختام مميز وتجمع خليجي رائع في دوحة الخير

.

رباعية تاريخية لهجن الرئاسة في ميدان التحدي

.

دخول ثلاثي قوي للشعار الأحمر على شوط السيف الذهبي

.

لبرقه- الشحانية

بتشريف وحضور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، اختتمت منافسات وفعاليات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف سموه، بميدان الشحانية مساء اليوم الخميس 1 أبريل 2021.

وقد شهد حضرة صاحب السمو منافسات اليوم الختامي من قلب ميدان التحدي، وسط أبناء وطنه والأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي ضيوف قطر الذين عبروا عن امتنانهم الكبير لحضور حضرة صاحب السمو واعتبروا وجوده بينهم اليوم هو الناموس الحقيقي والفوز الأغلى لجميع الحضور.

ختام رائع

وكما سارت منافساته بشكل رائع، جاءت فعاليات اليوم الختامي للمهرجان السنوي الكبير أكثر روعة، خاصة في حضور حضرة صاحب السمو، فيما يشبه عيد ميدان التحدي.

كما جاءت منافسات الأشواط الأربعة المخصصة لليوم الختامي على الرموز الذهبية الكبرى، لهجن أصحاب السمو والمعالي والسعادة الشيوخ، رائعة وقوية وحفلت بالكثير من المتعة والندية، وشهدها جمهور كبير من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي في دوحة الخير والعز.

تكريم الفائزين

وعقب انتهاء منافسات الأشواط الأربعة تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وقام بتكريم رعاة المهرجان السنوي الكبير وكذلك توج سموه مضمري هجن الرئاسة بالرموز الأربعة الكبرى المخصصة لليوم الختامي، كما كرم سموه السيد ناصر بن عبدالله أحمد المسند المتوج بالسيف الفضي للحيل مفتوح.

تفوق أحمر

وواصلت هجن الرئاسة تألقها الخطير على مدار جميع أيام ومنافسات هذا المهرجان السنوي الكبير، وتمكنت من فرض سيطرتها التامة والكاملة على الرموز الأربعة الكبرى للحيل والزمول في ختام المهرجان، واحتلت صدارة شوط السيف الذهبي بدخول ثلاثي خطير على مقدمة الشوط، رغم المنافسة القوية من مؤسسة هجن الشحانية ومؤسسة هجن العاصفة، لكن هجن الرئاسة كان لها الكلمة العليا اليوم بفضل امتلاكها نخبة كبيرة من الهجن المميزة صاحبة الإنجازات الكبرى في كافة الميادين.

مرضية تتألق

وسجلت “مرضية” لهجن الرئاسة اسمها بأحرف من ذهب في سجل الفائزين بالسيف الذهبي، بتتويجها بسيف سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، للعام 2021، مسجلة توقيتاً زمنياً قدره 12.11.85 دقيقة.

كما توج “مزعل” لهجن الرئاسة أيضاً وتحت قيادة المضمر محمد عتيق زيتون المهيري، بالخنجر الذهبي للزمول مفتوح، أقوى أشواط الزمول في المهرجان السنوي الكبير، مسجلاً توقيتاً قدره 12.20.61 دقيقة.

وفازت “سمحة” لهجن الرئاسة وبقيادة محمد عتيق زيتون المهيري بالشلفة الذهبية للحيل عمانيات، مسجلةً توقيتاً زمنياً قدره 12.13.37 دقيقة.

كما اقتنص “الشهم” ملك هجن الرئاسة وبقيادة محمد عتيق بن زيتون، الخنجر الذهبي المخصص لأول أشواط اليوم الختامي، شوط الزمول عمانيات، محققاً توقيتاً زمنياً قدره 12.37.21 دقيقة.