31 Mar , 2021

ناصر المسند يمارس هوايته ويغرد بسيف سمو الأمير المفدى

ناصر المسند يمارس هوايته ويغرد بسيف سمو الأمير المفدى

بحضور سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني

.

ناصر المسند يمارس هوايته ويغرد بسيف سمو الأمير المفدى

.

“فن” تعزف أجمل سيمفونية وتبقي السيف الغالي في الشحانية

.

أبناء قطر يتألقون في اليوم الختامي ويحصدون كامل الرموز الكبرى

.

العيدة والخيارين يقتنصان شلفة وخنجر العمانيات.. والمقارح ينتزع خنجر الزمول مفتوح

.

بن طحنون وبن نايفة يحلقان بشلفة وخنجر الحيل والزمول إنتاج

لبرقه- الشحانية

بتشريف وحضور سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، الممثل الشخصي لأمير البلاد المفدى، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأوليمبية القطرية، وفي واحدة من أجمل الأمسيات التراثية القوية والمثيرة، اختتمت منافسات هجن أبناء القبائل بمهرجان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى لسباق الهجن العربية الأصيلة، مساء اليوم الأربعاء 31 مارس 2021، بإقامة الأشواط الستة على الرموز الكبرى للحيل والزمول.

نخبة الهجن

ووسط كوكبة من الهجن القطرية والنخب الخليجية، تمكن أبناء الشحانية من رسم أجمل اللوحات الفنية في اليوم الختامي للمهرجان السنوي الكبير، بتحقيقهم الفوز بالرموز الستة كاملة دون التفريط في أي منها للخروج من ميدان الشحانية، وهو إنجاز كبير للهجن القطرية التي أبلت بلاء حسناً اليوم وأثبتت أنها ما زالت قادرة على التألق الكبير والتفوق الكاسح في مثل هذه المناسبات الكبرى مهما كانت قوة المنافسات.

المتألق يحصد السيف

وقد واصل المتألق دائما ناصر عبدالله أحمد المسند هوايته في حصد الرموز الكبرى، وغرد بالسيف الغالي، سيف سمو الأمير المفدى للعام 2021، عن طريق “فن” التي عزفت أجمل سيمفونية في شوط الأشواط وأبقت السيف الغالي بالشحانية، بعد أن قدمت أداء أذهلت به جميع المتابعين والمشجعين، عندما حصدت السيف الفضي بأريحية كبيرة وبفارق كبير عن أقرب منافسيها، محطمة كل التوقيتات السابقة، بتوقيت زمني جديد قدره 12.11.69 دقيقة.

هباش ودرة

كما حقق “هباش” ملك علي حمد علي راشد المقارح الفوز بالخنجر الفضي لأقوى أشواط الزمول، شوط الزمول مفتوح، محققاً توقيتاً زمنياً قدره 12.27.05 دقيقة.

وفازت “درة” ملك هجن السيلية بالشلفة الفضية المخصصة لشوط الحيل عمانيات، بتوقيت قدره 12.16.03، وحقق “مبعد” ملك سعيد محمد زايد الخيارين الرمز الرابع لأبناء الشحانية، بفوزه بالخنجر الفضي للزمول عمانيات بتوقيت قدره 12.30.43 دقيقة.

رموز الإنتاج

كما حسم أبناء الشحانية أيضا الفوز برمزي الحيل والزمول إنتاج، عن طريق “شقراء” ملك محمد طحنون جابر الجبران المري، التي توجت بشلفة الحيل إنتاج بتوقيت 12.22.85 دقيقة، وفاز “الوسمي” ملك هزاع عبدالهادي محمد مبارك نايفة، بخنجر الزمول إنتاج بتوقيت قدره 12.39.81 دقيقة.

وعقب انتهاء منافسات اليوم الختامي لهجن أبناء القبائل قام السيد عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، بتتويج الفائزين بالرموز الخمسة للحيل عمانيات وإنتاج وزمول مفتوح، على أن يتم التتويج بالسيف الفضي الغالي غدا الخميس مع السيف الذهبي للشيوخ في مسك ختام المهرجان السنوي الكبير.