20 Mar , 2021

هجن الشحانية تقص شريط نواميس سباق سمو الأمير المفدى

هجن الشحانية تقص شريط نواميس سباق سمو الأمير المفدى




انطلاقة قوية لمنافسات الشيوخ بالمهرجان السنوي الكبير





“دوشة” تهدي الشعار العنابي ناموس الحقايق بكار مفتوح





شعار الشيخ عبدالعزيز بن حمد يسيطر على رئيسي القعدان





هجن أم الزبار تمارس هوايتها بالسيطرة على ناموس الإنتاج





لبرقه- الشحانية

ها هي قد عادت منافسات أقوى المهرجانات وقمة الختاميات (مهرجان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لسباق الهجن العربية الأصيلة) إلى ميدان التحدي، بعد أن توقفت في الموسم الماضي بسبب جائحة كورونا.

جماهير وعشاق رياضة الآباء والأجداد كانوا على موعد، اليوم السبت 20 مارس 2021، مع أسعد اللحظات وأقوى المنافسات على سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وهو المهرجان الذي ينتظره الكثيرون من العام للعام، ليحظوا بشرف الفوز أو حتى المشاركة في أقوى وأغلى المهرجانات، لينالوا الشرف الكبير بحفر اسمهم في سجل هذا المهرجان الغالي على قلوب الجميع.

إثارة مبكرة

وقد شهدت الفترة المسائية لأول أيام المهرجان السنوي الكبير، تحديات قوية على أرضية ميدان الشحانية، بحثاً عن نواميس الحقايق شيوخ، وجاءت البداية معبرة بقوة عما ستكون عليه منافسات المهرجان من قوة وإثارة وندية بين العديد من الأقطاب القوية التي تشارك للبحث عن المجد والفخر في هذا الكرنفال السنوي الكبير لرياضة التراث.

دوشة تفتتح

وقصت “دوشة” ملك هجن الشحانية، شريط نواميس المهرجان السنوي الكبير، بعدما قادها المضمر الشاب جابر سالم بن فاران المري، للفوز بناموس الشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار مفتوح، بعد أداء مميز في شوط حفل بالكثير من المتعة، لتنهي “دوشة” الأمور لصالحها في الأمتار الأخيرة بفوزها بأول النواميس في توقيت زمني قدره 6:03:01 دقيقة.

لازم يتألق

فيما انتزع شعار الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني، صدارة الشوط الثاني الرئيسي للحقايق قعدان مفتوح، بعد أداء رائع من خلال “لازم” الذي قاده المضمر راشد بطي الزعبي، للتألق والإبداع وتحقيق ناموس الشوط القوي بتوقيت زمني قدره 6:05:55 دقيقة.

أم الزبار بالتخصص

وواصلت هجن إنتاج أم الزبار سيطرتها الكبيرة على أشواط الإنتاج الشخصي، بعدما احتلت صدارة الشوطين الرئيسيين الثالث والرابع المخصص للبكار والقعدان إنتاج، حيث تمكنت “حظوظ” لهجن إنتاج أم الزبار وبقيادة المضمر عبدالله علي بن سلامة، من الفوز بناموس الشوط الثالث الرئيسي للحقايق بكار إنتاج بتوقيت 6:07:33 دقيقة.

فيما قاد المضمر فاران محمد بن قريع، القعود “مغري” ملك هجن إنتاج أم الزبار للفوز بالشوط الرابع الرئيسي للحقايق قعدان إنتاج بتوقيت زمني مميز قدره 6:02:71 دقيقة.

وتواصلت الأمسية التراثية الراقية في اول انطلاقات مهرجان سمو الأمير المفدى مساء اليوم على مدار 21 شوطاً، جاءت نتائجها وتوقيتاتها التفصيلية على النحو التالي: