4 Mar , 2024

أعضاء الاتحاد العربي يشيدون بالنجاح الكبير لبطولة يد الهجانة بالشحانية

أعضاء الاتحاد العربي يشيدون بالنجاح الكبير لبطولة يد الهجانة بالشحانية

.

.

موجهين الشكر للكواري ولدولة قطر

.

.

عبدالمولى: قطر حققت نقلة نوعية كبيرة لرياضة الآباء والأجداد

.

بن حموده: الكواري وعد فأوفى.. وقطر رائدة في مجال سباقات الهجن

.

مصطفى حمادي: قطر تلعب دوراً كبيراً في نشر لعبة التراث عربيا ودولياً

.

ولد المصطفى:  المستوى الفني للبطولة تطور بشكل كبير والتنظيم أكثر من رائع

.

أبو لغد: قطر تقوم بدور جبار في نشر التراث.. وبطولة يد الهجانة نجحت بامتياز

 .

لبرقه- الشحانية

أشاد أعضاء الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن (المهاري) بالدور الكبير الذي تلعبه دولة قطر في نشر رياضة التراث وتطويرها وتعزيز حبها في قلوب أبناء الشعوب العربية، كما أثنوا على الدعم الكبير الذي تقدمه دولة قطر لكل الاتحادات العربية، مؤكدين أن السيد عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن نفذ كل ما وعد به أثناء ترشحه لرئاسة الاتحاد العربي، وأن دولة قطر لا تدخر أي جهد في نشر رياضة الآباء والأجداد، مشيرين إلى أن الشحانية هي بكل فخر عاصمة رياضة سباقات الهجن لما لها من صقل كبير في هذه اللعبة الشعبية التي تطورت كثيراً في السنوات الأخيرة بفضل هذا الدعم الكبير من قبل دولة قطر ومن قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

كما أشاد أعضاء الاتحاد العربي بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة كرة يد الهجانة التي نعتبرها ابتكاراً قطرياً خالصاً، حيث ولدت هذه الفكرة في قطر وتطورت بفضل الجهود القطرية حتى باتت لعبة ملهمة لآلاف الشباب من أبناء الشعوب العربية.

.

.

إبداع وتميز في كل شيء

في البداية أشادَ السيد مُصطفى بن حمودة، رئيسُ النَّادي الجزائري لسباقات الهجن، ورئيس لجنة العَلاقات الدوليّة بالاتحاد العربي للهجن، بالمُستوى الفنّي للبطولة الدولية لكرة يد الهجانة، وقالَ: البطولةُ مميزةٌ والتنظيم أكثر من رائع، كما أنَّ البطولة بها العديد من المفاجآت، فقد شاهدنا فرقًا، مثل فريق قطر حامل اللقب يودّع المنافسة مبكرًا، ووجدنا فريقًا مثل الفلسطيني يتأهل إلى المربع الذهبي من أول مشاركة له، وهذا أكبر دليل على قوّة المنافسةِ.

وأضاف: دولة قطر عودتنا دائماً على الإبداع والتميز وهذا ما هو غريب عليها، والسيد عبدالله بن محمد الكواري نفذ كل وعوده التي قطعها على نفسه عندما ترشح لرئاسة الاتحاد العربي، وها نحن نجني ثمار فترة مزدهرة من فترات الاتحاد العربي الذي خطى خطوات كبيرة في سبيل الارتقاء برياضة التراث ونشرها كلعبة دولية لها محبوها في كل مكان.

.

.

قطر رائدة وسباقة دائماً

من جانبه قال أحمد عبدالمولى رئيس الجمعية التونسية لسباقات المهاري، إن الدور الكبير الذي تلعبه دولة قطر ورئيس الاتحاد العربي السيد عبدالله الكواري لا يخفى على أحد، فدولة قطر رائدة في مجال سباقات الهجن، متقدما بالشكر إلى اللجنة المنظمة لسباق الهجن التي استقبلت كل الوفود العربية بترحاب عالي المستوى وقدمت لهم كل الرعاية والدعم.

مضيفاً: بطولة كرة يد الهجانة حققت نجاحاً كبيراً في نسختها الحالية، وتطورت بشكل كبير، فمنذ النسخة الأولى والاتحاد العربي يسعى جاهدًا لتطوير اللعبة ونشرها في جميع أرجاء العالم، وهذه النسخة شاركت بها فرقٌ من خارج الاتحاد العربي، ومن عام للآخر ستتسع دائرة المشاركة وَفقًا للخُطة الموضوعة من قبل الاتحاد العربي لنشر اللعبة على أوسع نطاق.

وعن ترشيحاته للفريق البطل، قال صعب جدًا التوقع في ظل المنافسة القوية بين الفريقين المتأهلين للنهائي ليبيا وعمان وإن شاء الله يستمتع الجميع بالمباراة النهائية لأنها ستكون على مستوى فني عالي جدا.

.

.

نقلة كبيرة في رياضة التراث

وثمن مصطفى حمادي رئيس الإتحاد الليبي لرياضة المهاري، النجاح الكبير الذي حققته بطولة كرة يد الهجانة في نسختها الثالثة، مؤكداً إن فكرة البطولة رائعة، والإتحاد العربي يقوم بدور كبير من أجل نشرها في كافة الدول العربية، والنسخة الحالية شهدت مشاركة فرق من خارج الإتحاد العربي وهذه نقلة جيدة لكرة يد الهجانة، ونسعى لاعتمادها في أكبر عدد من الدول، فهي رياضة تراثية لها قوانينها ولوائحها الخاصة بها، ولها جماهيرها أيضا.

مضيفاً:  نشكر الإتحاد العربي على التنظيم الرائع للبطولة برئاسة السيد عبدالله بن محمد الكواري، ونشكر دولة قطر على هذا الدعم الكبير فهي تلعب دوراً محورياً كبيراً في نشر رياضة الآباء والأجداد وتهتم بالتراث بشكل احترافي، وهو ما يرسخ هذه اللعبة الشعبية في قلوب وعقول أبناء العروبة.

كما نشكر دولة قطر على حسن الإستقبال وكرم الضيافة لدرجة أننا نحسب أنفسنا في بلدنا وشهادتنا في أهل قطر مجروحة.

.

.

انفتاح عالمي وتطور كبير

وأشاد الدكتور أسلم ولد المصطفى رئيس الإتحاد الموريتاني لرياضة الهجن بالتنظيم الرائع للبطولة الدولية لكرة يد الهجانة، مؤكدا على أن الإتحاد العربي للهجن برئاسة السيد عبد الله بن محمد الكواري يقوم بدور كبير في نشر اللعبة في كافة أرجاء الوطن العربي، بل الآن انفتحت إلى العالمية ووجدنا دولاً أجنبية مثل (فرنسا) تشارك في النسخة الحالية من البطولة وهذا أمر رائع للغاية يساعد بشكل كبير في نشر اللعبة في كافة أرجاء العالم.

 مضيفاً: اللعبة ابتكار من الإتحاد العربي للهجن، وهي لعبة ممتعة تطورت بشكل كبير وجذبت العديد من محبي رياضة التراث، ونتوقع أن تنتشر بشكل أكبر في المرحلة المقبلة .

 واختتم قائلا ” نهنئ طرفي النهائي عمان وليبيا ونتمنى لهما التوفيق في المباراة النهائية، وأن يستمتع الجمهور بمباراة من العيار الثقيل.

.

.

عمل جبار وابتكار قطري مميز

 وأكد سالم أبو لغد رئيس الإتحاد الفلسطيني لرياضة سباقات الهجن أن الإتحاد العربي برئاسة السيد عبد الله بن محمد الكواري يقوم بعمل جبار في نشر لعبة كرة يد الهجانة، كما أن دولة قطر تقوم بدور كبير في دعم التراث ونشر اللعبة في كافة أرجاء العالم ، وقد شاهدنا بطولة كرة يد الهجانة التي تعد ابتكاراً قطرياً، وهي لعبة مميزة للغاية وممتعة، وأصبح لها شعبية ومحبون في كل مكان.

 وأضاف: رغم الظروف القاسية التي تمر بها بلدنا الحبيبة فلسطين، إلا أن مشاركاتنا في البطولة تضامنا مع أخواننا العرب، وشكلنا فريقا جيد من ابناء الجالية الفلسطينية في قطر، وقدموا مستوى جيداً ووصلوا إلى نصف النهائي في أول مشاركة، ونحن راضون عما حققوه في البطولة حتى الأن رغم الخسارة في نصف النهائي، ونتمنى لهم التوفيق في مباراة تحديد المركز الثالث.

.

.