2 Dec , 2020

أمسية تراثية نارية على رموز الجذاع الفضية

أمسية تراثية نارية على رموز الجذاع الفضية

المدهوشي والرفادة يتوجان بشلفة وخنجر المفتوح

راشد الزعبي وبن جهويل يظفران برمزي العمانيات

سعيد الزعبي وبن سالمين يطيران برمزي الإنتاج

لبرقه- الشحانية

في أمسية تراثية نارية شهدها ميدان الشحانية مساء اليوم الأربعاء الثاني من ديسمبر 2020 حيث تحديات اليوم الخامس من مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني “طيب الله ثراه” للهجن العربية الأصيلة، أقيمت فعاليات سن الجذاع من هجن الأشواط العامة على ستة رموز فضية، وفيها..

أشواط المفتوح

تمكن شعار سالم عامر راشد المدهوشي من الظفر بأول الرموز الشلفة الفضية المخصصة لشوط الجذاع بكار مفتوح، بعد أن أطلق العنان لـ “مزون” ملكه لتتجاوز المشاركين وتنقض على الرمز، وحصدت “مزون الرمز بتوقيت زمني قدره 9.00.39، لتترك مركز الوصافة لـ “وهيله” ملك صالح حمد صالح ابوشريده التي سجلت 9.05.67، وجاءت ثالثة على الرمز “زمجرة” بشعار حنيف محمد حنيف العذبة بتوقيت 9.05.71.

في المقابل، أهدى “حاشور” مالكه سعد سعيد سعد الرفاده المري الخنجر الفضي لشوط الجذاع قعدان مفتوح، بعد تفوق كبير على منافسيه، حيث وصل خط النهاية في زمن قدره 8.59.19، ليكون “عاير” بشعار سعيد بطي الزعبي هو من حل وصيفا بتوقيت 9.05.19، وجاء ثالثا “مطران” لحمد صالح حمد ابوصلعه الذي سجل 9.07.51.

أشواط العمانيات

وفي شوط الجذاع بكار عمانيات، جاءت “اثبات” لتثبت أنها الأجدر باللقب الغالي وحصدت الشلفة الفضية بعد أداء مميز وانفراد تام بالمقدمة، ورافق راشد حزام راشد عبدالله الزعبي “اثبات” للتويج بالرمز عبر رحلة قدرها 9.00.69، تاركة الوصافة لـ “بيان” ملك حسين علي حسين اباالسيقان المري التي سجلت 9.06.77، وجاءت ثالثة “صمله” بشعار عبدالله علي عبدالله العطية التي سجلت 9.07.45.

بينما نجح حمد محمد سالم بن جهويل في قيادة “عقاب” ملكه للوصول إلى بر الأمان وانتزاع الخنجر الفضي المخصص لشوط الجذاع قعدان عمانيات، وقطع “عقاب” رحلة السباق في زمن وقدره 9.06.55، ليأتي “مزاحم” بشعار مبارك محمد زايد الخيارين على المركز الثاني بتوقيت 9.07.31، ويكون “فتاك” لمحمد علي حمد قريع المري هو من جاء ثالثا بتوقيت 9.10.71.

أشواط الإنتاج

وعلى جناح السرعة، استطاعت “ظمانه” الحاملة لشعار سعيد بطي محمد الزعبي أن تحقق الفوز بالشلفة الفضية لشوط الجذاع بكار إنتاج وأيضا التوقيت الأفضل في منافسات هذه الأمسية حيث بلغ 8 دقائق و58 ثانية و87 جزء من الثانية، وتكون “معزه” بشعار عبدالمحسن سالم جابر الجربوعي هي من جاءت ثانية بتوقيت 9.00.53، وحلت “مشهورة” لمحمد سالم علي الأنقح على المركز الثالث بتوقيت 9.05.71.

فيما تمكن عبيد حمد جارالله سالمين المري من اللحاق بركب المتوجين في هذه الأمسية، فقدم “مزعل” على صدارة شوط الجذاع قعدان إنتاج ليخطف الخنجر الفضي بعد أداء رائع من الركض المميز، حيث قطع رحلة الستة كيلومترات في زمن قدره 9.03.61، ليحل “مجازف” ملك عقاب سالم محمد بخيت المري على المركز الثاني بتوقيت 9.05.85، ويأتي “بطاش” لعبدالمحسن سالم جابر الجربوعي ثالثا بتوقيت 9.06.17.

وجاءت نتائج الأشواط الـ 16 التي أقيمت مساء اليوم لسن الجذاع قبائل (رموز) على النحو التالي: