12 Dec , 2022

الاتحاد العربي للهجن ينظم فعاليات “الهجن وكأس العالم”

الاتحاد العربي للهجن ينظم فعاليات “الهجن وكأس العالم”

.

.

.

تقام خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري

.

.

.

الكواري: نهدف إلى تعريف ضيوف المونديال بموروثنا الثقافي ومدى الاعتزاز به

.

.

.

د. حزام المقارح: الفعالية تتضمن العديد من الأنشطة والعروض والمفاجآت المبهجة للزوار

.

.

.

لبرقه-الشحانية

يستعد الاتحاد العربي لسباق الهجن لتنظيم فعالية كبيرة بعنوان “الهجن وكأس العالم”، بمنطقة الشحانية وتحديداً أمام المنصة الرئيسية لميدان التحدي خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري.

تقام الفعالية بمناسبة احتضان الدوحة لمونديال العالم، كأس العالم قطر 2022، والتي تجتمع فيه الأمم بمختلف انتماءاتها وألوانها على أرض دولة قطر، للمرة الأولى في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

.

,

التعريف بموروثنا الثقافي

وقال السيد عبدالله بن محمد الكواري رئيس الاتحاد العربي للهجن، إن الفعالية تقام بالتعاون مع اللجنة المنظمة لسباق الهجن بدولة قطر، وتنطلق في الرابع عشر من الشهر الجاري بمناسبة إقامة مونديال كرة القدم 2022 على أرض دولة قطر.

وأكد الكواري أن فعالية الهجن وكأس العالم سيكون هدفها الأساسي هو تعريف جمهور المونديال وضيوف دولة قطر خلال هذه الفترة، بالموروث الثقافي الغالي علينا وإظهار مدى اعتزازنا به كجزء من هويتنا الثقافية التي تترسخ في وجداننا منذ مئات السنين.

.

.

وأضاف الكواري: سباقات الهجن تعد من الركائز الأساسية للثقافة والهوية القطرية والخليجية، وهي رياضة فريدة وخاصة بالمنطقة العربية والخليجية تتفرد بها منطقتنا عن بقية الرياضات العالمية، ولابد من إظهارها بالمستوى الذي يليق بها ويجعلها رياضة فريدة عزيزة على قلوبنا جميعاً.

وأشار الكواري إلى أن العديد من الوفود الأجنبية زارت ميدان الشحانية خلال الأيام الماضية لمشاهدة السباقات والفعاليات الخاصة بمهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه، وأبدوا جميعاً إعجابهم الشديد بهذه الرياضة العريقة ووصفوها بالمبهرة التي أدخلت السرور على قلوبهم.

.

.

الدكتور حزام ناصر المقارج الأمين العام للاتحاد العربي للهجن

عروض وفعاليات مبهجة

من جهته قال الدكتور حزام ناصر المقارح الأمين العام للاتحاد العربي للهجن، إن فعالية “الهجن وكأس العالم” ستشمل العديد من الأنشطة والعروض والمسابقات والمفاجآت السارة للجماهير ولضيوف دولة قطر من مختلف دول العالم، مؤكداً أن الهدف من الفعالية هو إبراز الهوية الثقافية القطرية والتي تعد سباقات الهجن وركوبها جزءاً أصيلاً منها.

وعبر الدكتور المقارح عن سعادته الكبيرة بالأجواء العالمية التي تعيشها الدوحة حالياً، في ظل النجاح الكبير الذي حققته دولة قطر في تنظيم المونديال العالمي وتصدير صورة مميزة ومشرفة وراقية عن دولة قطر للعالم أجمع، وذلك بفضل التخطيط المحكم والإدارة السياسية الواعية وعلى رأسها بالطبع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وأضاف الأمين العام للاتحاد العربي للهجن، في مؤتمر صحفي عقده مؤخرا بالشحانية للإعلان عن تفاصيل الفعالية، إن فعالية الهجن وكأس العالم سيكون بها العديد من المفاجآت السارة للجميع، وستكون فرصة مهمة لإبراز رياضة الهجن ومدى اعتزازنا بها كجزء أصيل ومهم من ثقافتنا ومن تقاليدنا الراسخة.

مشيراً إلى انه سيكون هناك برنامج خاص للضيوف والدبلوماسيين الذين سيحضرون الفعالية تم إعداده بالتعاون مع اللجنة المنظمة لسباق الهجن بدولة قطر، من أجل إبراز دور الرياضة في التقارب بين شعوب العالم.

وقال الدكتور حزام المقارح ان الفعالية ستكون فرصة كذلك لتوقيع ميثاق الهجانة، لتصبح رياضة الهجن رياضة عالمية تقام وفق أسس وقوانين واضحة تتماشى مع مستحدثات العصر وتتوافق مع القوانين العالمية المنظمة لمختلف الرياضات الفردية والجماعية.

.

جانب من المؤتمر الصحفي