10 Jan , 2023

ملحمة جديدة للهجن القطرية على الأراضي السعودية

ملحمة جديدة للهجن القطرية على الأراضي السعودية

.

.

.

على مستوى هجن الشيوخ ومنافسات أبناء القبائل معاً

.

.

.

سيطرة قطرية محكمة على كامل رموز الجذاع المفتوحة والعامة

.

.

.

الشعار الأدعم يحلق برمزي الجذاع مفتوح في ميدان الملك عبدالعزيز

.

.

.

الشنجل يقتنص رمز البكار عام.. وحمد الهديفي يغرد برمز القعدان

.

.

.

لبرقه – خاص

واصلت الهجن القطرية رحلة التألق والإمتاع والإبداع خارج الديار، وتحديداً في المملكة العربية السعودية، حيث المهرجان السنوي الكبير لسباق الهجن العربية الأصيلة على جائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن.

وأحكمت الهجن القطرية على مستوى هجن الشيوخ المتمثلة في هجن الشحانية بشعارها الأدعم المميز، وهجن أبناء القبائل متمثلة في شعاري محمد ناصر الشنجل وحمد غانم الهديفي، سيطرتها التامة على كامل رموز الجذاع المفتوحة والعامة ضمن منافسات الفترة المسائية اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023.

وعبرت الهجن القطرية بشقيها على مستوى الشيوخ وأبناء القبائل، عن مستواها القوي وحضورها المميز في مختلف المنافسات والمناسبات، سواء بالداخل أو بالخارج، مستفيدة من الدعم الكبير واللامحدود الذي تحظى به رياضة الآباء والأجداد من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وهو ما جعلها تخطو خطوات واثقة في رحلة المجد والتألق الدائم، بسيطرتها التامة على رموز أقوى السباقات الداخلية والخارجية.

>

.

رحلة التفوق

رحلة التألق والتفوق الكبير للهجن القطرية اليوم بدأت مع “المشرفية” لهجن الشحانية، والتي قادت قاطرة الشوط الأول الرئيسي للجذاع بكار مفتوح، بنجاح كبير، وتمكنت من الفوز بأول وأهم رموز اليوم، بقيادة مضمرها الذهبي سالم بن فاران المري، رجل المواقف الكبرى الذي يحضر دائما في مثل هذه المناسبات القوية.

“المشرفية” حققت رمز الجذاع بكار مفتوح، بعدما انفردت بصدارة الشوط الرئيسي، بفارق زمني مريح لتحلق بالرمز في توقيت زمني قدره 9.22.68 دقيقة، متفوقة على “الشاهينية” ملك هجن الاتحاد التي جاءت في المركز الثاني بتوقيت قدره 9.29.69 دقيقة.

وواصل الذهبي سالم بن فاران المري التألق والإبداع في الشوط الثاني المخصص للجذاع قعدان مفتوح، بعدما قاد “لازم” لصدارة أقوى أشواط القعدان بنجاح كبير، ليحلق بالرمز الثاني على التوالي، في توقيت زمني قدره 9.30.11 دقيقة.

>

.

رموز القبائل

وفي الوقت الذي تفوقت فيه هجن الشحانية بشكل كبير في منافسات الشيوخ، قدمت هجن أبناء القبائل هي الأخرى مستوى متميزا للغاية في أشواط الجذاع العامة، وتمكنت هي الأخرى من الظفر بالرمزين الغاليين المخصصين للشوطين الرئيسيين، لتكتمل الملحمة القطرية على الأراضي السعودية.

حيث اقتنصت “البويضا” ملك محمد ناصر الشنجل، الرمز المخصص لأقوى أشواط الجذاع بكار العامة، بعدما حققت الفوز بالشوط الثالث الرئيسي للجذاع بكار عام، وتفوق “البويضا” على منافسيها بأريحية كبيرة وانفردت بالصدارة بفارق جيد عن اقرب المنافسين، محققة توقيتاً زمنيا قدره 9.34.43 دقيقة.

>

.

الهديفي يكمل الرباعية

كما غرد “الشوزن” ملك حمد غانم الهديفي برمز الجذاع قعدان عام، بعدما حقق الفوز بالشوط الرابع الرئيسي في توقيت زمني قدره 9.34.30، وهو فوز صعب تحقق على حساب منافس قطري اخر هو “مبلش” ملك حمد جارالله حسين البريدي، الذي حل في وصافة شوط الرمز بتوقيت قدره 9.34.69 دقيقة، وفي النهاية كانت الرموز الأربعة كلها قطرية لترسل التهاني والسلامات مع الرموز الأربعة إلى كل أهل قطر كافة من قلب المملكة العربية السعودية الشقيقة.

الشوطالمركزالمطيةالمالكالمضمرالتوقيت
الشوط الأول1المشرفيةهجن الشحانيةسالم بن فاران المري9:22:68
رمز الجذاع بكار2الشاهينيةهجن الاتحادمنصور سعد بن قذله الاحبابي9:29:69
مفتوح3السليميةهجن الشحانيةسالم بن فاران المري9:29:87
      
الشوط الثاني1لازمهجن الشحانيةسالم بن فاران المري9:30:11
رمز الجذاع قعدان2الفايزهجن الشحانيةجابر سالم بن فاران المري9:36:72
مفتوح3النايفالشيخ عبدالعزيز بن حمد آل ثانيسعيد بطي محمد ال حسناء9:38:52
      
الشوط الثالث1البويضامحمد ناصر محمد ناصر الشنجل9:34:43
رمز الجذاع بكار2مرضيههجن سعودي برونكس9:38:15
عام3نوفناجي مسفر صالح ال رزق العجمي9:39:42
     
الشوط الرابع1الشوزنحمد غانم سلطان الهديفي9:34:30
رمز الجذاع قعدان2مبلشحمد جارالله علي حسين البريدي9:34:69
عام3متعبعبدالعزيز معلاء عليان السهلي9:36:55
      

>

>

>
>
>