5 Dec , 2020

تحديات رموز الثنايا الفضية تهز ميدان التحدي

تحديات رموز الثنايا الفضية تهز ميدان التحدي

 بن جبران يستعين بـ “الشلفة” لاصطياد شلفة البكار مفتوح

“همهيم” للمقارح يغرد بخنجر المفتوح في ثاني أقوى الأشواط

شعار الخيارين يحتفل بشلفة العمانيات.. وبن سالمين يتوج بالقعدان

“حفلة” تمنح العطية شلفة البكار إنتاج بأفضل توقيت

“عفرين” للجربوعي يخطف آخر الرموز بعد أداء قوي ومميز

لبرقه- الشحانية

عادت الإثارة والندية والمتعة من جديد إلى ميدان الشحانية، مساء اليوم السبت 5 ديسمبر 2020، بانطلاق أشواط رموز المرحلة الثانية من سباق مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه، للهجن العربية الأصيلة (مرحلة الكبار)، حيث شهد ميدان التحدي مساء اليوم واحداً من أقوى التحديات التي هزت أرجاء الميدان، خلال التنافس على الفوز برموز الثنايا الفضية، والتي رصدت لها 6 رموز فضية، جعلت التنافس على أشده بين عدد كبير من الهجن التي حملت عدة ألوان مختلفة لشعارات أبناء القبائل.

أقوى الأشواط

بداية التحديات المثيرة كانت في الشوط الأول الرئيسي للثنايا بكار مفتوح، وهو الشوط الذي انطلق وسط ترقب جماهيري كبير، وأعصاب متوترة من المنافسين امتزجت بالثقة لدى البعض والتخوف لدى آخرين، وازداد التوتر مع اقتراب الشوط من منتصفه، ثم وصل إلى ذروته في الأمتار الأخيرة، التي شهدت حبس أنفاس غير مسبوق من الجميع، إلى أن حسمت الأمور ورفعت النتائج.

الشلفة تطير بالشلفة

حفرت “الشلفة” ملك سالم جابر بن جبران المري، اسمها بأحرف من نور في سجل المهرجان السنوي الكبير، بعد أن قدمت نفسها كبطلة للشوط القوي، اسم على مسمى، راهن عليها مالكها وأطلقها لاصطياد الشلفة الغالية وقد كان، لتحتفل مع مشجعيها بأقوى رموز الثنايا، الشلفة الفضية للثنايا بكار مفتوح والتي حسمتها “الشلفة” في توقيت زمني قدره 12:23:68 دقيقة.

خنجر المفتوح

الشوط الثاني الرئيسي للثنايا قعدان مفتوح لم يقل إثارة وقوة عن سابقه، عشرات الشعارات دخلت المعترك وعينها على الخنجر الغالي، لكن “همهيم” يرفض كل المحاولات وينتصر على كل المناورات، ويمنح مالكه محمد بخيت برقان المقارح، ناموس وخنجر الشوط، بتوقيت زمني قدره 12:26:58 دقيقة.

رسمية تمتع

فيما تمكنت “رسمية” ملك محمد زايد المطوع الخيارين، من انتزاع الشلفة الفضية للثنايا بكار عمانيات، المخصصة للشوط الثالث الرئيسي للبكار عمانيات، بعدما قدمت أداء مميزاً، نالت من خلاله إعجاب كل المتابعين والمشجعين، محققة الفوز بالشلفة الغالية في توقيت زمني قدره 12:32:88 دقيقة.

شاهين يبدع

وقدم “شاهين” ملك عبيد حمد جارالله بن سالمين المري، فاصلاً جديداً من الإبداع في الشوط الرابع الرئيسي للثنايا قعدان عمانيات، بعدما صال وجال وتسيد مقدمة الشوط، حتى حسم الفوز بالخنجر  الفضي للثنايا قعدان عمانيات بتوقيت زمني قدره 12:29:28 دقيقة.

حفلة تحتفل

واحتفلت “حفلة” ملك عبدالله علي عبدالله العطية، بفوزها بناموس الشوط الخامس الرئيسي والشلفة الفضية للثنايا بكار إنتاج، بعدما حسمتها لصالحها في توقيت زمني قدره 12:19:84 دقيقة، فيما فاز “عفرين” ملك علي سالم سعيد الجربوعي بآخر رموز هذه الأمسية التراثية القوية الخنجر الفضي للثنايا قعدان إنتاج والمخصص للشوط السادس الرئيسي محققاً توقيتاً زمنياً قدره 12:29:68 دقيقة.

وتوالت انطلاقات الثنايا قبائل (رموز وسيارات) مساء اليوم على مدار 12 شوطاً نرصد نتائجها وتوقيتاتها في الجدول التالي: