20 Jan , 2021

سالم بن شعفول: أدركت فوز “الغزيل” بالشلفة في آخر 1500 متر

سالم بن شعفول: أدركت فوز “الغزيل” بالشلفة في آخر 1500 متر

لبرقه- الشحانية

شوط قوي ومميز للغاية قدمته “الغزيل” ملك علي مسعود علي بن شعفول حققت من خلاله الفوز بالشلفة الفضية لأقوى أشواط النثايا البكار بمهرجان صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، للهجن العربية الأصيلة، والذي تقام فعالياته بميدان الشحانية حتى السابع والعشرين من يناير الجاري.

وكانت “الغزيل” ملك علي مسعود علي بن شعفول قد حققت الفوز بالشلفة الفضية والجائزة المالية وقدرها 600 ألف ريال قطري بعد رحلة قدرها 7.30.30 دقائق.

وعقب تتويج بن شعفول من قبل السيد عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن قال: الحمدلله على التوفيق الذي حققته “الغزيل، فهي بكرة سبوق، وهي لم تشارك في قطر إلا مشاركة واحدة في المحلي الأخير ورقمت، وقبلها بأربعة أيام كانت قادمة للدوحة عبر الباخرة وأشركتها لمجرد المشاركة فقط، ولكنها أعطتنا مؤشرات قوية على الجهوزية، وكما قلت هي بكرة سبوق وبكرة ثابتة.

وأضاف بن شعفول: “المطية هي من تطلب من صاحبها المشاركة في الرمز وليس العكس”، وهذه المطية متخصصة تكسير تيمات، مشيرا أن المنافسة كانت قوية للغاية في شوط الشلفة، وممازاد الأمر توتراً أن “الغزيل” بعد الكيلو الأول تصدرت المشهد وهذا أقلقني كثيراً لأنه ليس بوقت مناسب للتصدر، وبدء العرب يضربون حلالهم للحاق بها، لكنها ثبتت في منتصف الشوط وحيناها أدركت بأنني سوف أحقق الرمز.

وأكد بن شعفول على أنه ضمن الفوز في آخر كيلو ونصف، مضيفا أنه لم يكلمها إلا في آخر 800 متر والضرب عليها كان في آخر 200 متر تقريباً والحمدلله استجابت وأهدتنا هذا الفوز الغالي، مشيرا أنها من سلالة الفداع بعير الأمير سلطان بن سعود.

وختم سالم علي بن شعفول حديثه باهدائه الفوز إلى مشجعي شعاره وشعب المملكة العربية السعودية كافة.