15 Dec , 2022

سلطان المسيفري: بطولة يد الهجانة نجحت بامتياز.. وأتمنى أن تكون نواة لبطولة عالمية

سلطان المسيفري: بطولة يد الهجانة نجحت بامتياز.. وأتمنى أن تكون نواة لبطولة عالمية

نجاحي كان بسبب اللاعيبين.. وأكبر داعم اليوم الحضور الجماهيري

.

تدربنا منذ أكثر من عام.. واليوم نجني ثمار جهودنا

لبرقه- الشحانية

أعرب سلطان المسيفري عن سعادته الكبيرة بنجاح أول نسخة من بطولة كرة اليد للهجانة، وذلك بعد المباراتين اللتتين أقيمتا اليوم بالشحانية، ضمن مهرجان الهجن وكأس العالم.

ويعتبر المسيفري هو الدينامو لبطولة اليد للهجانة، حيث أنه قام على هذا العمل منذ عام تقريبا، فبدأ بتدريب المطايا أولا على الجري داخل مربع معين بحيث لاتشعر بأنها في سباق فتشرد يمينا ويسارا وكيفية تحكم الراكب فيها، ثم قام بتدريب اللاعيبين، وهذا العمل كان شاقا بالفعل عليه كما وصفه المسيفري.

.

.

بعد انتهاء فعاليات اليوم الثاني التقينا سلطان المسيفري الذي قال: بداية الحمدلله على هذا النجاح اللي رأه الجميع اليوم، وهذه ثمرة عمل عام كامل كان شاقا لكن اليوم نجني هذه الثمار وأنا أرى الفرحة في أعين كل الحاضرين اليوم.

وأضاف: أنا شخص واحد، ولكن يد واحدة لا تصفق ونجاحي اليوم هو بسبب نجاح اللاعيبين في التدريبات التي خضناها، والداعم الرسمي لي هو الحضور الجماهيري الكبير وكذلك حضور اللجنة المنظمة وأيضا وفود من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي.

.

.

وتابع شعوري لا يوصف بهذا النجاح الكبير، وأتمنى توافد الجماهير في فعاليات الغد وبعد الغد لمشاهدة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ثم في يوم الختام تحديد المركز الأول والثاني.

وأكمل, كرة يد الهجانة فكرة جاءت لدمج رياضة الآباء والأجداد في الهجن التي كانوا يستخدمونها في التنقل والترحال والسفر وغيره بالرياضة الحديثة، وهذا تراث آبائنا وأجدادنا لابد من المحافظة عليه، وأيضا الحفاظ على السلالات العريقة للهجن من الإنقراض، وكما قالوا من ليس له ماض ليس له حاضر فلابد أن نعلم نطلع أولادنا دائماً على هذه الرياضة ونعلمهم ركوب الإبل أيضاً.

وفي الأخير توجه المسيفري بالشكر لكل القائمين على هذه الفعاليات المميزة وبالأخص فكرة كرة اليد للهجانة، والذي يطمح أن تنال إعجاب الجميع، وتكون نواه لبطولات عالمية.

.