27 Feb , 2024

غداً انطلاقة البطولة الدولية الثالثة لكرة يد الهجانة

غداً انطلاقة البطولة الدولية الثالثة لكرة يد الهجانة

لمدة 6 أيام متتالية

لبرقه- الشحانية

تنطلق مساء غد الاربعاء 28 فبراير 2024 منافسات النسخة الثالثة من البطولة الدولية لكرة يد الهجانة بالشحانية، والتي تقام على هامش المهرجان السنوي الكبير على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله ورعاه” لمدة ستة أيام متتالية، حيث يلتقي مساء غدا اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا فرق المجموعة الأولى السودان مع تشاد وليبيا مع تركيا ، وفلسطين مع المغرب ، فيما يلتقي بعد غد طاجيكستان مع الجزائر ، والاردن مع عمان ، وتونس مع فرنسا ، والفائزين من اليومين الأول والثاني سينضم اليهم فريقا قطر حامل اللقب وموريتنيا الوصيف من البطولة السابقة واللذان تأهلا للدور الثاني مباشرة.


وكانت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة السيد/ عبد الله بن محمد الكواري رئيس الإتحاد العربي للهجن وبحضور رؤساء الإتحادات المشاركة وكبار الضيوف ، قد أجريت مراسم القرعة عصر اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 والتي اسفرت عن ، وقوع السودان وتشاد وليبيا وتركيا وفلسطين والمغرب في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية، طاجكيستان والجزائر والأردن وعمان وتونس وفرنسا، فيما تأهل مباشرة قطر وموريتانيا.


ومن جانبه أكد عبد الله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن رئيس الإتحاد العربي للهجن على أن النسخة الثالثة من البطولة تشهد مشاركة 14 دولة، وهناك اتجاه لزيادة عدد الدول في المستقبل لتصل الى 30 دولة من كافة انحاء العالم فهي بطولة دولية مفتوحة أمام الجميع .
وأضاف قائلا ” اللعبة، ليس بها صعوبة أو تكاليف، بإمكان أي شخص لعب هذه اللعبة فقط ثلاث مطايا لكل فريق ومرمى، لذلك بإمكان أي شخص ان يلعبها في أي مكان.
وعن عدد المشاركين قال: البطولة يشارك بها 14 دولة، ولضيق الوقت لم تتمكن الولايات المتحدة من المشاركة وأيضا بريطانيا، ونحن نتطلع لزيادة عدد الفرق في النسخ المقبلة، ليصل عدد المشاركين الى 30 دولة.
وأشار الكواري إلى أن ” كرة اليد الهجانة بها سرعة في الإنتشار، لعبها بها تكتيك وتشويق، وهناك اقبال على المشاركة ونتوقع زيادة الأعداد اكثر في المستقبل…

.