15 Dec , 2022

فعاليات مبهرة باليوم الثاني للهجن وكأس العالم بالشحانية

فعاليات مبهرة باليوم الثاني للهجن وكأس العالم بالشحانية

لبرقه- الشحانية

أجواء عالمية شهدتها فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الهجن وكأس العالم، والذي ينظمه الإتحاد العربي للهجن بالتعاون مع اللجنة المنظمة لسباق الهجن على هامش بطولة كأس العالم (fifa Qatar 2022) والتي تستضيفها الدوحة في الأيام الجارية.

وبدأت فعاليات اليوم الثاني في تمام الساعة الواحدة والنصف مساء بعروض للهجانة السلطانية، بداية بالعربة التي تجرهل الهجن حاملة لأعلام المشاركين في بطولة كأس العالم، ثم باستعراض لترويض الهجن، وأخيرا استعراض خاص على مضمار الشحانية أمام المنصة الرئيسية لركوب الهجن باحترافية.

.

.

وتوالت المتعة, بإقامة مباراتين لكرة اليد للهجانة، والتي لاقت حضوراً جماهيرياً كبيراً من المحبين والعاشقين لرياضة التراث، حيث أقيمت المباراة الأولى بين فريق منتخب قطر ومنتخب أفريقيا والتي انتهت بفوز منتخب قطر بثمانية أهداف مقابل سبعة أهداف لمنتخب أفريقيا.

وبعد فترة توقف 15 دقيقة لأداء الصلاة، عادت المتعة مرة أخرى بمباراة أخرى قوية جمعت بين فريقي الهواة ومنتخب اسيا والتي انتهت بفوز الأول بـ 10 أهداف مقابل 3.

هذا وسوف يتضمن برنامج الغد وهو اليوم الثالث من هذه الفعاليات، بداية مع سباق الهجن التراثي (الراكب البشري) الخاص بأعضاء الإتحاد العربي، ثم مباراة تحديد المركز الثالث والرابع من بطولة اليد للهجانة، ثم ملتقى الدوحة الأول للهجانة.

.

.