16 Dec , 2022

مهرجان الهجن وكأس العالم يواصل نجاحاته في نسخته الأولى

مهرجان الهجن وكأس العالم يواصل نجاحاته في نسخته الأولى

الإتحاد العماني يفوز بشوط الراكب البشري

.

منتخب اسيا يحصد المركز الثالث لبطولة يد الهجانة

لبرقه- الشحانية

بحضور جماهيري غفير تواصلت مساء اليوم الجمعة السادس عشر من ديسمبر 2022، فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الهجن وكأس العالم, والذي ينظمه الإتحاد العربي للهجن بالتعاون مع اللجنة المنظمة لسباق الهجن، حيث تضمنت فعاليات اليوم سباق الراكب البشري الخاص بأعضاء الإتحاد العربي (شوط واحد)، ثم أقيمت فعالية كرة اليد للهجانة لتحديد صاحب المركز الثالث، ثم ملتقى الدوحة الأول للهجانةرافقة تسليم دروع.

.

.

ففي شوط سباق الراكب البشري الخاص بأعضاء الإتحاد العربي، فاز به الإتحاد العماني مع الراكب حمد بخيت العويسي، وذلك بعد أن قطع مسافة الثلاثة كيلومترات في زمن قدره ، ليحل الإتحاد الكويتي للهجن مع الراكب علي حمد سالم المري في المركز الثاني، وثالثا كان الإتحاد القطري مع الراكب ناصر حمد مبارك الهاجري.

.

.

اسيا تنتزع المركز الثالث

وامتدت المتعة إلى الفعالية الثانية، والتي ينتظرها الجميع وهي (كرة اليد للهجانة) بين منتخبي اسيا وأفريقيا للتعرف على صاحب المركز الثالث، حيث حصد منتخب اسيا المركز الثالث بعد فوزه على منتخب افريقيا بتسعة أهداف مقابل سبعة.

ومثل منتخب اسيا كل من (كويس علي وناصر حمد الشهواني وفادي عوده مع المدرب حسن عمير النعيمي)، أما منتخب افريقا فتمثل في (وليد السعيدات سيد الأمين واسامة)، بينما أدار المباراة الحكم سلطان المسيفري.

.

.

>

تبادل دروع

وبعد فترة الاستراجة، عقد ملتقى الدوحة الأول للهجانة، والذي افتتحه السيد/ عبدالله بن محمد الكواري رئيس الإتحاد العربي للهجن بكلمة موجزة عن الهجن ورياضة التراث، ثم قام الكواري بتبادل الدروع مع المهندس هلال محمد حمد الوالي (رئيس شؤون الخيل والهجن والمزارع السلطانية)، ثم قام الوالي باهداء درع تذكاري للدكتور حزام بن ناصر المقارح المري.

.

.

.