14 Dec , 2022

نجاح باهر لفعالية الهجن وكأس العالم في يومها الأول

نجاح باهر لفعالية الهجن وكأس العالم في يومها الأول

.

.

.

بعروض مميزة للهجانة السلطانية وبحضور عربي ودولي كبير

.

.

.

لبرقه- الشحانية

نجاح كبير حققته فعاليات الهجن وكأس العالم التي ينظمها الاتحاد العربي لسباقات الهجن (المهاري) بالتعاون مع اللجنة المنظمة لسباق الهجن في منطقة الشحانية، والتي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً وسط أجواء مبهجة ورائعة بحضور أعضاء وممثلي الاتحاد العربي للهجن من مختلف الدول العربية.

>

>

 كما استمتع جمهور غفير من عشاق ومحبي رياضة التراث ومن ضيوف مونديال قطر 2022 بالأجواء الرائعة والعروض المبهرة التي قدمت خلال حفل افتتاح الفعالية الكبيرة.

وكان السيد عبدالله بن محمد الكواري رئيس الاتحاد العربي لسباقات الهجن قد افتتح الفعالية بعد ظهر اليوم بمنطقة الشحانية، وألقى كلمة افتتاحية رحب فيها بأعضاء الاتحاد العربي للهجن وبكل ضيوف دولة قطر وضيوف الفعالية من مختلف دول العالم، مؤكدأ أن الفعالية تتواكب مع مونديال قطر 2022، متمنياً للجميع الاستمتاع بالفعالية التراثية الأصيلة.

>

>

وشهد حفل الافتتاح الفعالية عدة عروض مميزة لاقت استحسان المتواجدين والمتابعين، وفي مقدمتها عروض مركوبة الهجن، وعروض الهجانة السلطانية، التي قدم خلالها المشاركون عرضاً مميزاً للغاية .

وتهدف الفعالية التي تستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري إلى التعريف بموروث وسباقات الهجن أمام زوار دولة قطر، علاوة على الاعتزاز بالموروث وثقافته من خلال إظهاره بالمستوى اللائق أمام ضيوف قطر من مختلف أنحاء العالم.

>

>

.

فعاليات عديدة

وستقام العديد من العروض المميزة ضمن الفعالية خلال الأيام القادمة، تبدأ اليوم بعروض الهجانة السلطانية، ثم البطولة الدولية الأولى لكرة يد الهجانة، وهي المنافسة التي يترقبها الجميع لأول مرة في تاريخ منافسات رياضة الهجن بالاتحاد العربي للهجن.

>

  وفي اليوم الثالث من الفعالية سيقام سباق الهجن بالراكب البشري  خاص بأعضاء الاتحاد العربي  ومن ثم مباراة تحديد المركز الثالث والرابع من البطولة الدولية الأولى “كرة يد الهجانة”، ويليها ملتقى الدوحة الأول للهجانة، وستقام المباراة النهائية لبطولة كرة يد الهجانة يوم السبت الموافق 17 ديسمبر الجاري ومن ثم عروض الهجانة السلطانية العمانية، ويليها توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وتختتم الفعالية بالتكريم وتسليم الجوائز .

>

>

وسوف يكون عشاق رياضة الاباء والاجداد على موعد مع العديد من المفاجآت في الفعالية التي تشهد كل ما هو جديد لإلقاء الضوء على الموروث الشعبي وعلى رياضة الآباء والأجداد أمام جماهير كأس العالم ، وكل من يريد التعرف عن قرب على التراث العربي وإظهار مدى الاعتزاز به كجزء من هويتنا الثقافية التي تترسخ في وجداننا منذ مئات السنين ، فسباقات الهجن تعد من الركائز الأساسية للثقافة والهوية القطرية والخليجية، وهي رياضة فريدة وخاصة بالمنطقة العربية والخليجية تتفرد بها منطقتنا عن بقية الرياضات العالمية، ولابد من إظهارها بالمستوى الذي يليق بها ويجعلها رياضة فريدة عزيزة على قلوبنا جميعاً.