21 Jan , 2021

هجن الشحانية تحكم قبضتها على رموز الجذاع الذهبية

هجن الشحانية تحكم قبضتها على رموز الجذاع الذهبية




حققت العلامة الكاملة في الأشواط الأربعة الرئيسية





هجن الشحانية تحكم قبضتها على رموز الجذاع مفتوح وعمانيات





أم الزبار تواصل إحكام سيطرتها على رموز الإنتاج بثنائية جديدة





“عتيم” يبدع ويمتع ويحقق أقوى التوقيتات بأداء رائع في آخر أشواط الرموز





لبرقه- الشحانية

أحكمت هجن الشحانية قبضتها القوية على أشواط الرموز الذهبية الأربعة الأولى لسن الجذاع، في ختام منافسات المرحلة الأولى من مهرجان سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، للهجن العربية الأصيلة، مساء اليوم الخميس 21 يناير 2021، بميدان التحدي.

بينما واصلت هجن مؤسسة إنتاج أم الزبار إحكام سيطرتها على الرمزين المخصصين لشوطي الإنتاج، للبكار والقعدان، بعد أداء رائع وقوي خاصة في آخر أشواط الرموز، عندما قدم “عتيم” لهجن إنتاج أم الزبار ملحة تراثية جديدة من إبداعه، حيا من خلالها جماهيره وعشاقه التي باتت تتوقع منه أن يكون أحد أساطير الهجن والأسماء الكبيرة في ميدان الشحانية، خلال الأعوام القادمة.

البداية كان في الشوط الأول الرئيسي للجذاع بكار مفتوح، أقوى أشواط هذا المساء التراثي الراقي، وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم، حيث كان العزم من البداية لهجن الشحانية أن تسيطر على مقدمة الأشواط دون التفريط في أي منها.

الشعلة

في الشوط الأول الرئيسي، قاد الذهبي سالم بن فاران المري “الشعلة” المملوكة لهجن الشحانية، للسيطرة على مقدمة الشوط القوي، ونجحت “الشعلة” في إنهاء مسيرة الشوط وهي على صدارته، لتهدي هجن الشعار العنابي أول وأقوى رموز الجذاع الذهبية(الشلفة الذهبية للجذاع بكار مفتوح)، محققة توقيتاً زمنياً قدره 9:11:95 دقيقة.

مستحيل

وتمكن “مستحيل” من إضافة الرمز الثاني لهجن الشحانية (الخنجر الذهبي للجذاع قعدان مفتوح)، عندما قاده المشاغب محمد بن خالد العطية، للتألق والتفوق في ثاني أشواط أمسية الجذاع الذهبية، واقتنص “مستحيل” الخنجر الذهبي بتوقيت زمني قدره 9:21:61 دقيقة.

الماجدة

وواصلت هجن الشعار العنابي سيطرتها التامة على أشواط الرموز الرئيسية، وقدمت “الماجدة” ملك هجن الشحانية، وبقيادة المبدع جابر بن سالم فاران المري ،فاصلاً جديداً من الإبداع والإمتاع في الشوط الثالث الرئيسي للجذاع بكار عمانيات، بعدما سيطرت على مقدمة الشوط وأهدت هجن الشعار العنابي الرمز الثالث على التوالي (الشلفة الذهبية للجذاع بكار عمانيات)، بعدما قطعت رحلة الـ 6 كيلومترات في توقيت زمني قدره 9:19:37 دقيقة.

سيلين

وفي الشوط الرابع الرئيسي، أكمل “سيلين” الرباعية الذهبية لهجن الشحانية، بفوزه بالخنجر الذهبي للجذاع قعدان عمانيات، مدفوعاً بتعليمات وتوجيهات المضمر القدير جارالله محمد بن عقيل، وقطع سيلين مسافة السباق في توقيت زمني قدره 9:21:23 دقيقة.

الجساسية

وبعد السيطرة التامة لهجن الشحانية على الأشواط الأربعة الرئيسية الاولى، جاء الدور على المؤسسة المتخصصة في أشواط الإنتاج، وهي مؤسسة هجن إنتاج أم الزبار التي واصلت إحكام سيطرتها التامة على أشواط الإنتاج، بفوزها بالرمزين الذهبيين للشوطين الخامس والسادس.

حيث استطاعت “الجساسية” المملوكة لهجن إنتاج أم الزبار وبقيادة فاران محمد بن قريع، من الفوز بالشلفة الذهبية للجذاع بكار إنتاج، المخصصة للشوط الخامس الرئيسي بتوقيت زمني قدره 9:22:07 دقيقة.

عتيم

وفي آخر الأشواط الرئيسية، كان الموعد مع إبداع من نوع خاص جدا، وعزف منفرد على أوتار الصدارة بجدارة، قاده الواعد “عتيم” ملك هجن إنتاج أم الزبار، والذي حيا جماهيره من على خط النواميس بعد أداء رائع ومميز، محققاً الفوز بالخنجر الذهبي للجذاع قعدان إنتاج، محققاً التوقيت الأفضل في السباق، تحت قيادة وتوجيه المضمر مبارك محمد بن صرير، واحتاج عتيم إلى 9:10:61 دقيقة ليكون بطلا متوجاً بواحد من أقوى أشواط هذه الأمسية التراثية الراقية.

وتواصلت منافسات الجذاع شيوخ مساء اليوم على مدار 9 أشواط، جرت جميعها من نقطة الـ 6 كم، ونرصد فيما يلي تفاصيل نتائجها وتوقيتاتها: