10 Feb , 2022

الكواري وبن ابداح والهاجري والنعيمي يحصدون رموز المفاريد والحقايق

الكواري وبن ابداح والهاجري والنعيمي يحصدون رموز المفاريد والحقايق

بأول منافسات (الأصايل المحلي) بمهرجان قطر للإبل

لبرقه- خاص

وسط حضور جماهيري غفير، أقيمت اليوم الخميس 10 فبراير 2022 منافسات مهرجان قطر للإبل، بمقر المزاينات بمنطقة لبصير، وهو المهرجان الذي تستمر منافساته حتى الثامن من مارس القادم.

وأقيمت منافسات أشواط المفاريد والحقايق الأصايل ( الأشواط المحلية)، ودائماً ماتحظى منافسات الأصايل باهتمام كبير من الملاك والعاشقين لهذه الرياضة.


وكانت البداية مع شوط المفاريد شرايا مفتوح, والذي كان الرمز فيه من صالح عبدالله أحمد خليفة طوار الكواري بعد أن اختارت لجنة التحكيم المفرودة (نقوه) ملكه كأجمل مفروده بالشوط القوي لتهدي مالكها الرمز والوشاح بالإضافة إلى الجائزة المالية وقدرها 120 ألف ريال، لتحل (رها) ملك جاسم حمد عبدالله القريصي في المركز الثاني وتحصد الوشاح والجائزة المالية وقدرها 60 ألف ريال، وثالثة كان عبدالله أحمد خليفة طوار الكواري الذي قدم (غاية) لتفوز بالوشاح والجائزة المالية وقدرها 40 ألف ريال.


وفي شوط المفاريد التلاد كان مبارك ابداح مبارك ال تواه الهاجري على الموعد واستطاع أن يحسم الرمز والجائزة المالية وقدرها 100 ألأف ريال مع المفروده (طرابلس)، تاركة الوصافة لـ (الراهية) ملك سعيد مطر ضابت الدوسري والتي انتزعت الوشاح والجائزة المالية وقدرها 50 ألف ريال، وثالثة كانت (قندهار) ملك مبارك ابداح مبارك ال تواه الهاجري والتي حصدت الوشاح والجائزة المالية وقدرها 30 ألف ريال.


وفي الشوط الثالث (مفاريد قعدان مفتوح), كان المتوج بالرمز والجائزة المالية وقدرها 60 ألأف ريال عبدالله أحمد خليفة طوار الكواري مع (مياس) ، وثانيا كان (حمران) ملك علي حمد الهجاج المري والذي حصد الجائزة المالية وقدرها 50 ألف ريال، وجاء على المركز الثالث (فراع) ملك مبارك راشد سيف جفال النعيمي ليحصد الجائزة المالية وقدرها 30 ألف ريال.

أشواط الحقايق
وعلى صعيد الحقايق الأصايل، كان الرمز والـ 120 ألف ريال من نصيب عبدالله أحمد خليفة طوار الكواري الذي قدم (هقاوي) لتكون هي الملكة لشوط الحقايق الشرايا المفتوح، وتكون (العنود) ملك عبدالله أحمد خليفة طوار الكواري أيضا هي صاحبة الوصافة لتحصد الوشاح والجائزة المالية وقدرها 60 ألف ريال، وتكون (عوايد) ملك زيد محمد علي محمد انديله هي من جاءت على المركز الثالث لتحصد الوشاح والجائزة المالية وقدرها 40 ألف ريال.


وفي شوط الحقايق التلاد، كانت (الهنوف) هي المتوجة باللقب لتهدي مالكها محمد ثلاب حمد الشهواني الهاجري الرمز والجائزة المالية وقدرها 100 ألف ريال، لتأتي (سهره) ملك راشد محمد صالح الراشدي على المركز الثاني منتزعة الوشاح والجائزة المالية وقدرها 50 ألف ريال، وجاءت على المركز الثالث (الواعية) ملك عبدالله أحمد خليفة طوار الكواري لتفوز بالوشاح والجائزة المالية وقدرها 30 ألف ريال.


وأخيرا, استطاع (هدران) أن يلحق بركب المتوجين في هذا اليوم، ويهدي مالكه سلطان سالم سلطان المنصور النعيمي رمز ووشاح وجائزة مالية قدرها 60 ألأف ريال المخصصين لصاحب المركز الأول من شوط الحقايق قعدان مفتوح، ليحل عبدالله خالد سالم الملامقه الهاجري مالك القعود (فخر) على المركز الثاني ليحسم الوشاح والجائزة المالية وقدرها 50 ألف ريال، وثالثا كان (الكايد) ملك سعد عبدالله المسيفري خاطفاً الوشاح والجائزة المالية وقدرها 30 ألف ريال.

برنامج الغد
هذا وسوف يحمل برنامج الغد (الجمعة 11 فبراير 2022) 5 أشواط مخصصة لسن اللقايا بواقع 3 أشواط، وشوطين للجذاع.