18 Feb , 2023

بـ 918 نقطة.. بن طوار الكواري يحسم بيرق الأصايل

بـ 918 نقطة.. بن طوار الكواري يحسم بيرق الأصايل

لبرقه- الشحانية

نجح عبدالله احمد خليفة طوار الكواري الظفر بـ “بيرق الأصايل ” ثاني بيارق مهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا 2023″، عقب منافسات شرسة بين المُلاك (وحصل على مجموع 918 نقطة) .
وجاء في شروط المشاركة في مسابقة البيرق أن لكل فئة بيرق يعتمد على النقاط المكتسبة، كما تحتسب نقاط المالك المشارك فقط في الأشواط الدولية وأشواط الجمل، وتعد النقاط المكتسبة في الأشواط المحلية غير محتسبة من ضمن نقاط البيرق.
وتضمنت الشروط أن يتوج بالبيرق الحاصل على أعلى عدد نقاط في الفئة المشارك فيها، ويسمح للمشارك في البيرق شراء مطية فائزة واحتساب نقاطها، كما يسمح مشاركة المطية التي تم شراؤها من ضمن منقية المالك في شوط النخبة، ويمنع منعا باتا الشراء الصوري والاستعارات.
والمعروف ان آلية احتساب نقاط البيرق، أن النقاط تحتسب مجمعة للأشواط الفردية وأشواط الجمل، ويمكن الملاك شراء المطية الحاصلة على النقاط في الفئة المشارك بها وإضافة نقاطها إلى مجموع نقاطه للفوز بالبيرق، وذلك بعد شرائها رسميا وتسجيلها في الترصيص بالشراء الرسمي وليس الصوري.
وتعد من المسابقة الفخرية التي تقام لأول مرة في مهرجان قطر للإبل، وهي منافسة للأقوياء في كل الفئات لتحديد المتصدر، وتنقسم إلى ثلاث بيارق: بيرق المغاتير على 3 فئات (صفر وشعل، وحمر وشقح، ووضح)، وبيرق الأصايل، وبيرق المجاهيم، وتحسب النقاط تحتسب فقط في الأشواط الدولية (أشواط الدولي المفتوح، أشواط القعدان الدولي المفتوح) وأشواط الجمل.

من جانبه