Jan 10, 2023

مُنافسات قوية في بطولتي الطلع وهدد التحدي بمرمي سيلين 2023

لبرقه- خاص

 تصلُ التصفيات الأولى لبطولة الطلع في مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الرابعة عشرة (مرمي 2023) إلى ختام هذه المرحلة اليوم بإقامة البطولة للمُتسابقين من المجموعات من 30 حتى 34، حيث يرتقب المُتسابقون اكتمال العقد لإقامة الدور قبل النهائي.

كما تتواصل اليوم بطولة هدد التحدي والإثارة بين أصحاب الشواهين وبين الحمام الزاجل للسيد عبدالله فخرو، حيث تُقام جولتان الأولى صباحية للمُتسابقين من المجموعة الثامنة والثانية مسائية للمجموعة التاسعة، وتأتي تلك المُنافسات بعد أن حققت الشواهين أمس نجاحًا كبيرًا أمام الحمام الزاجل، حيث تأهل إلى النهائي 8 صقور.

وكان المهرجان اﻟﺬي ﻳُﻘﺎم ﺗﺤﺖ رﻋﺎﻳﺔ ﺳﻌﺎدة اﻟﺸﻴﺦ ﺟﻮﻋﺎن ﺑﻦ ﺣﻤﺪ آل ﺛﺎﻧﻲ ويستمر إلى الثامن والعشرين من الشهر الجاري وتُنظمه جمعية القناص، في يومه التاسع أمس الاثنين قد شهد مُنافسات قوية في كل من بطولتي الطلع خلال الفترة الصباحية، وهدد التحدي خلال الفترة المسائية.

>

.

أجواء رائعة

وأسفرت مُنافسات بطولة الطلع صباح أمس للمجموعات المؤجلة من السادسة وحتى الحادية عشرة عن تأهل كل من الصقارين: فريق برزان عن المجموعة الثامنة بتوقيت دقيقتين و16 ثانية، وسعد عبدالله سعد البوعينين عن المجموعة التاسعة بتوقيت دقيقتين و18 ثانية، وفريق الشقب عن المجموعة العاشرة بتوقيت 3 دقائق و27 ثانية، فيما تأهل عبدالله نايف العتيبي عن المجموعة الحادية عشرة مُحققًا رقمًا قياسيًا وتوقيت دقيقة و16 ثانية، فيما لم تُمثل باقي المجموعات في التأهل ليصل عدد المُتأهلين إلى الدور قبل النهائي حتى الآن في بطولة الطلع إلى 21 مُشاركًا. وقالَ السيد محمد بن مبارك العلي رئيس لجنة الطلع: إن مُنافسات اليوم التاسع تمت وسط أجواء رائعة حيث لم يتم البدء في المُنافسات إلا بعد كامل وضوح الرؤية ضمانًا لسلامة الجميع وتحقيقًا للعدالة بين المُتسابقين، وبالتالي تأهلت في اليوم التاسع الصقور القوية التي أظهرت قوة في النظر للصقور وسرعة في الانقضاض على الفرائس ما يظهر في التوقيتات التي حققها المُتسابقون ومنها المُتأهل عبدالله العتيبي الذي استطاع القنص قبل دقيقة ونصف.

.

علامة فارقة

 وأشارَ العلي إلى أن الجميع يترقب اليوم في ختام التصفيات حيث يكون الدور القادم أكثر صعوبة باعتبار أن جميع الصقور المُتأهلة قوية وما يزيد حماس المُشاركين استعدادًا للدور النهائي والذي يُحدد أبطال الطلع في النسخة الرابعة عشرة في مهرجان مرمي 2023.

وأكدَ عددٌ من المُشاركين في بطولة الطلع، أن المهرجان أصبح علامة فارقة للصقارين المُحترفين وأنهم سعداء بالمُشاركة سواء حالفهم الحظ بالتأهل أو لم يُقدّر لهم ذلك لأن المُشاركة في المهرجان إنجاز في حد ذاته. وقالَ سعد عبدالله سعد البوعينين المُتأهل عن المجموعة التاسعة في بطولة الطلع: سعيد بالتأهل إلى الدور القادم، حيث تزداد المُنافسة بين الكبار والصقور القوية، مؤكدًا الجاهزية للمرحلة المُقبلة، مُعربًا عن استعداده للوصول إلى نهائي الطلع. ومن جانبه قال الدكتور فهد عبدالله القريصي المُشارك في بطولة الطلع: إننا سعداء بأجواء المهرجان والمُنافسات القوية بين الجميع، مُشيدًا بدور جمعية القناص في دعم الصقارين ورفد عالم المقناص بمُحترفين جدد باستمرار.

.

قوة الشواهين

في سياقٍ مُتصل، قسا الصقارون أمس الاثنين على زاجل عبدالله فخرو حيث اقتنص 8 شواهين من الزاجل لتهدي التأهل والفوز لأصحابها من أبناء المجموعة السابعة، وذلك بعد مُناورات ومُراوغات قوية في سماء سيلين، ليتأهل في تاسع أيام المهرجان كل من فريق الذهبي، زايد محمد الهاجري، فهد مرشد الكعبي، محمد حمد خجيم العذبي، عامر علي الهاجري، فريق أم الزبار، فريق مسيمير، ثم زايد عبدالله زايد العتيبي، حيث يفوز المُتأهل إلى النهائي بجائزة قدرها 100 ألف ريال قطري، فضلًا عن التنافس على سيارة لكزس، وليبلغ بذلك عدد المُتأهلين إلى نهائي هدد التحدي حتى الآن 30 صقارًا.

وجاءت مُنافسات هدد التحدي وسط أجواء شائقة وطقس صحو جعل المُراوغات بين الشواهين والزاجل أكثر متعة وترقبًا لمن تكون الغلبة، حيث تغلبت في النهاية الصقور واكتسبت جولة مهمة لصقاري المجموعة السابعة الذين أكدوا الاهتمام بالتجهيز والاستعداد الجيد للتحدي مع الزاجل.